April 08,2017

أخبار الاحتلال يعتقل 29 صحفيًا في سجونه


Bookmark and Share


ارتفع عدد الأسرى الصحفيين في سجون الاحتلال إلى 29 صحفيًا، وفق تقريرٍ ضمن فعاليات يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف في 17 نيسان من كل عام.

وقالت لجنة دعم الصحفيين إن ظاهرة الاعتقالات اليومية بحق الصحفيين والإعلاميين التي تمارسها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدن الضفة والقدس المحتلتين منذ بداية عام2017، تفاقمت.

وبينت أن هناك انتهاكات صارخة تمارس بحق الأسرى الصحفيين، ينتهجها الاحتلال كسياسة تمديد الاعتقال الاداري بحقهم مرات عدة دون تهمة أو محاكمة، وإصدار الأحكام غير المنطقية ولا الشرعية، وتوقيفهم بانتظار محاكمتهم، وإبعاد آخرين عن سكناهم وفرض الحبس المنزلي ، إلى جانب تعمد الاهمال الطبي بحقهم.

شددت اللجنة، أن قوات الاحتلال واجهت منذ بداية العام الحالي2017، بحملة اعتقالات مكثفة ومتواصلة تم رصد 10 حالات اعتقال لصحفيين بينهم إعلامية.

وأشارت إلى أن الاحتلال صعد بشكل واضح من إصدار القرارات الإدارية بحق الأسرى الصحفيين، ورصد التقرير (16) قراراً إدارياً من محاكم الاحتلال الصورية، ما بين قرار تجديد وتمديد اعتقال لمرات جديدة، وتأجيل أحكام وتثبيتها.

وبينت اللجنة أن الاحتلال غير الوضع القانوني لعدد من الاسرى الصحفيين بتثبيت حكم (5) أسرى صحفيين في سجون الاحتلال.

وأردفت أن الاحتلال يتعمد مضايقة الاسرى الصحفيين داخل السجون واستفزازهم، حيث سجلت اللجنة على الأٌقل (14) حالة مضايقات واستفزازات طالت الصحفيين محمد القيق وهمام عتيلي.

ووثقت منذ بداية العام الحالي 18 حالة احتجاز  واعتقال لساعات عديدة من بينهم صحافية .

كما رصدت (4) حالات استدعاء لصحفيين بينهم صحافية.

وطالبت المؤسسات الدولية والحقوقية من أجل الضغط للإفراج عن 29 صحفياً وناشطاً إعلامياً معتقلين في سجون الاحتلال، والتدخل لوقف سياسة اعتقال الصحفيين واحتجازهم خلال تأديتهم واجبهم الصحفي.




تغريدات الشبكة

آخر الفيديوهات

شارك الأن: حملة الكترونية واسعة تضامناً مع الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين المرضى

مكتبة الفيديو..

ألبوم
الصور

إلتحق بنا