April 15,2017

الأسير مروان البرغوثي يوجه رسالة من داخل السجون الاسرائيلية


Bookmark and Share


بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني الذي سيشرعه فيه المئات من الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي اضرابا جماعيا عن الطعام دفاعا عن حقوقهم المسلوبة, و في الذكرى الـ 15 لاعتقاله وجه الأسير القيادي مروان البرغوثي، يوم السبت 15 نيسان، رسالة إلى الشعب الفلسطيني.

أكّد البرغوثي على خطورة مجموعة الاعتداءات و الانتهاكات التي يتعرض اليها الأسرى الفلسطينيين من التعذيب بمختلف أشكاله و الإهانة و الظروف الصعبة التي تحيط بهم في سجون الاحتلال و الإهمال الطبي الذي أدّى الى وفات العديد من الأسرى.

كما أشار البرغوثي الى وجوب مقاطعة المحاكم الإسرائيلية التي تمثل أداة من أدوات الاحتلال لما تصدره من أحكام جائرة بحق الأسرى و سلبها لمكاسب الأسرى التي تحققت بفضل العديد من التضحيات و الاحتجاجات.

و وصف البرغوثي الاضراب الذي سيقوم به الأسرى يوم 17 أبريل/نيسان كجزء من نضال الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال ومن أجل الحرية والعودة والاستقلال.

ودعا البرغوثي الشعب الفلسطيني لإطلاق أوسع حركة شعبية وطنية وسياسية، لمساندة الأسرى في معركة الأمعاء الخاوية، وبأوسع مشاركة في المظاهرات والمسيرات والإعتصامات والإضرابات العامة، ودعا جميع الفصائل والقيادة الفلسطينية الى القيام بمسؤولياتهم، والتحرك على كافة المستويات لتحرير الأسرى ومساندتهم في معركتهم، ودعا كافة المؤسسات الرسمية وغير الرسمية لمساندة الحراك الشعبي تضامنا مع الاسرى.

وأشار البرغوثي إلى أن الاضراب يأتي للتصدي لسياسات الاحتلال المستمرة والمتصاعدة من اعتقال تعسفي وطويل المدى، واختطاف وتعذيب وتنكيل واجراءات تعسفية وعقابية ضد الاسرى، ومعاناتهم من الاهمال الطبي، وانتهاك حقوقهم وحقوق ذويهم بالزيارة والتواصل الانساني




تغريدات الشبكة

آخر الفيديوهات

شارك الأن: حملة الكترونية واسعة تضامناً مع الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين المرضى

مكتبة الفيديو..

ألبوم
الصور

إلتحق بنا