May 02,2017

نقل 20 أسيرا فلسطينيا مضربا للمستشفيات


Bookmark and Share


نقلت سلطات السجون الإسرائيلية أمس عشرين أسيرا فلسطينيا مضربا عن الطعام إلى المستشفيات بعد إصابتهم بحالات إرهاق وإعياء. يأتي ذلك بينما يدخل إضراب "الحرية والكرامة" يومه الـ 16 اليوم الثلاثاء.

وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى التابعة لـ منظمة التحرير الفلسطينية عيسى قراقع إن الأسرى العشرين سقطوا أرضا ونقلوا إلى المستشفيات جراء التعب والإرهاق.

وأضاف قراقع أنه "بعد 15 يوما من الإضراب، من الطبيعي أن تتدهور الحالة الصحية للمضربين، فهم لا يتناولون سوى الماء".

وحذرت اللجنة الإعلامية للإضراب من خطورة الأوضاع الصحية للأسرى المضربين بعد فقدانهم أكثر من عشرة كيلوغرامات من أوزانهم، وتسجيل هبوط في ضغط الدم لأغلبهم، فضلا عن آلام حادة في الرأس والمعدة والمفاصل، وضعف القدرة على الحركة.

قناة بديلة

وفي وقت سابق، قالت اللجنة إن مصلحة سجون الاحتلال فشلت في صنع قناة تفاوض -بشأن الإضراب- بديلة عن القيادة المشكلة من قبل الأسرى، تزامن ذلك مع حشد تضامني واسع الأربعاء دعت له اللجنة العليا لمساندة الإضراب.

ووفق اللجنة الإعلامية، حاولت سلطات الاحتلال الالتفاف على قيادة إضراب الأسرى، لكنها اصطدمت بإجماع الأسرى على الأسير مروان البرغوثي الذي أعلن قيادته للإضراب. وقد رفض عميد الأسرى كريم يونس التعامل مع سلطات الاحتلال بوصفه مفاوضا بشأن مطالب الأسرى بدل البرغوثي.

وشارك العشرات من أهالي الأسرى الفلسطينيين بالسجون الإسرائيلية أمس الاثنين في وقفة أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة غزة تضامنا مع أبنائهم المستمرين في الإضراب. ورفع المشاركون بالوقفة صورا للأسرى، إلى جانب لافتات كتب على بعضها "الحرية لأسرانا".

حشد واسع

وفي الأثناء، دعت اللجنة العليا المساندة لإضراب الأسرى إلى حشد واسع الأربعاء المقبل بجميع المدن الفلسطينية تضامنا مع الأسرى المضربين.

وبدأ مئات الأسرى الفلسطينيين منذ يوم الـ 17 من الشهر الماضي إضرابا مفتوحا عن الطعام للمطالبة بتحسين ظروف حياتهم بالسجون الإسرائيلية، ومنها المطالبة بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري والعزل الانفرادي، وبالعلاج الطبي للأسرى المرضى.

وتعتقل إسرائيل نحو 6500 فلسطيني بينهم 57 امرأة وثلاثمئة طفل، في 24 سجنا ومركز توقيف، وفق إحصائيات فلسطينية رسمية.

المصدر : الجزيرة




تغريدات الشبكة

آخر الفيديوهات

شارك الأن: حملة الكترونية واسعة تضامناً مع الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين المرضى

مكتبة الفيديو..

ألبوم
الصور

إلتحق بنا